بسم الله الرحمن الرحيم
إخوتي الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
خطرت في بالي فكرة معرفة أكثر المواقع الجزائرية زيارة، فبحثت في الانترنت عن مواقع التصنيف العالمية فوجدتها كثيرة وكل واحد يدعي انه الأحسن والأكثر مصداقية، فاحترت على أي موقع اعتمد ؟ ...
بعد السؤال والبحث [ومن وجهة نظري الخاصة المتواضعة] وجدت أن موقع Alexa هو أكثر المواقع شعبية و مصداقية وحتى مبدأ عمله في حساب عدد الزيارات أعجبني ووجدته أكثر عملية، فبعد تثبيت شريط Alexa على موقعك يقوم هذا الموقع بحساب عدد الزيارات اليومية، أي إذا زار احدهم الموقع يوم السبت صباحا وزاره من نفس الكمبيوتر مساءا تحسب له زيارة واحدة، بالإضافة لأنه يحسب عدد الزيارات انطلاقا من الموقع نفسه، أي انه يحسب زيارة لما يدخل المستخدم للموقع حقيقة عكس باقي مواقع التصنيف التي تحسب زيارة حتى عند إرسال بريد الكتروني للموقع مثلا...
وانطلاقا من بحثي هذا أردت أن أشارككم في الموضوع كما أريد معرفة أرائكم في التصنيف الذي قد يكون مفاجئا للبعض كما قد يكون عقلانيا ومفهوما...
على بركة الله نبدأ :
المواقع 20 الأكثر زيارة في الجزائر
1
google.com
2
google.fr
3
facebook.com
4
youtube.com
5
live.com
6
yahoo.com
7
echoroukonline.com
8
msn.com
9
elkhabar.com
10
startimes2.com
11
kooora.com
12
wikipedia.org
13
elheddaf.com
14
maktoob.com
15
conduit.com
16
google.dz
17
blogger.com
18
commentcamarche.net
19
microsoft.com
20
skyrock.com
ملاحظات:
1 لقد تفاديت مواصلة التصنيف و ذلك لاحتوائه للأسف على مواقع غير لائقة.
2 لاحظت غياب المواقع الجزائرية للأسف، ماعدا مواقع الجرائد.
3 لاحظت أن جل المواقع هو مواقع ترفيهية للأسف، فإذا استثنينا غوغل الذي يحتل المرتبتين الأولين والذي من الممكن أن نقبل انه يستعمل لأغراض تعليمية فان أول مواقع الذي يكمن تصنيفه كتعليمي وتثقيفي يوجد في المرتبة 12 ويكيبيديا ، وبعده موقع [كيف يعمل] في المرتبة 18
4 لاحظت أيضا وجود موقع لا اعرفه حقيقة [ على الأقل بالنسبة لي]
وهو موقع Conduit الموجود في المرتبة 15
5 موقع منتدانا الرائع يوجد في المرتبة 198.. نعم للأسف
النتيجة :
من وجهة نظري المتواضعة فان هذا التصنيف يعكس ولو بصورة بسيطة توجهات واهتمامات شبابنا الذي يعتبر اكبر فئة تستخدم الانترنت، فعندما لا نرى أي موقع ديني في العشرين موقع الأولى صدقوني شيء يندى له الجبين...
لا تحرمونا من تعاليقكم ....